أخبار مصر: زراعة كفر الشيخ: تحرير 1377 محضر حرق قش أرز بمراكز المحافظة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : أخبار مصر: زراعة كفر الشيخ: تحرير 1377 محضر حرق قش أرز بمراكز المحافظة

أكد المهندس حسن أبو جازية مدير عام الإرشاد بمديرية الزراعة بكفر الشيخ، تحرير 1377 محضرا حرق قش الأرز بمراكز المحافظة، مؤكدا أن اللجان تجوب القرى لرصد المخالفين من المزارعين.

وأضاف أبو جازية لـ"اليوم السابع" أن غرفة العمليات بمديرية الزراعة تقوم بمتابعة مجموعات تسليم وإدارة المعدات من جرارات ومكابس إلى متعهدين جمع القش بالمواقع، وموقف كميات التجميع للقش بالمواقع حيث تم تجميع 16 ألفا 604 أطنان قش أرز بمحافظة كفر الشيخ من خلال 39 موقعا.

يذكر أن جهاز شئون البيئة فى وسط الدلتا، برئاسة المهندس أيمن شتا، أعلن عن زيادة عدد مخالفات حرق الأرز بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ، لتسجل منذ بدء موسم حصاد الأرز 1794 محضرًا، و21 ألف طن قش أرز.

وأكد "رئيس الفرع" خلال البيان، أن لجان المرور الميدانى المرتبطة بأجهزة التتبع، والمدعومة بصور الأقمار الصناعية، حررت السبت، 28 محضرا بالغربية لتسجل 416 محضرًا منذ بدء الموسم، و35 محضرا بكفر الشيخ لتسجل 1377 محضرًا، وذلك بإجمالى 1794 محضرًا فى المحافظتين.

وقال إن الجهاز يتلقى على مدار الساعة يوميا تقارير من قبل مديريات الزراعة بموقف الحصاد وهيئة الأرصاد الجوية بسرعة واتجاه الرياح وأيضا تصوير القمر الصناعى برصد أى نقاط للحرق ومن ثم يتم إدارة مجموعات محاور المرور الميدانية بالسيارات والمرتبطة بتقنية الـGPS لتحديد الموقع وتوجيه فرق التفتيش لعمل محاضر للمخالفين بالحرق المكشوف لقش الأرز حيث تبلغ العقوبة من 5 آلاف إلى 100 ألف جنيه أو الحبس ولا يجوز التصالح بالمخالفة.

يقوم الموقع بتجميع العديد من الأخبار الهامة والعاجلة من كافة المصادر الموثوقة على الساحة الإخبارية، ومصدر الخبر هو المسؤول عن صحة الخبر من عدمه،مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق