انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري.. اليوم الأحد 13 أغسطس 2017

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل هذا الخبر : انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري.. اليوم الأحد 13 أغسطس 2017

أعلن صبح عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للنقل السياحي أن أولى رحلات سفر حجاج البري البالغ عددهم 13 ألف حاج ستبدأ من القاهرة اليوم الأحد 13 أغسطس على أن تصل الأتوبيسات إلى الأراضي المقدسة يوم 15 أغسطس.

وأضاف عبد الفتاح لـ"فيتو" أنه ستكون هناك لجان ثابتة من وزارة السياحة وغرفة الشركات، متواجدة بكل من نويبع المصرية والعقبة الأردنية وحالة عمار السعودية لمتابعة وصول الأتوبيسات وتذليل أي عقبة أمام الشركات.

وأشار إلى أنه تم اختيار 350 أتوبيسا للمشاركة في نقل الحجّاج، وتم اعتماد أتوبيسات موديل 2009 لنقل حجاج البري ومزودة بجهاز "GBS" ومتوسط حمولة الأتوبيس الواحد 40 راكبًا فقط، بالإضافة إلى ضرورة أن يتواجد سائقين اثنين بكل أتوبيس خلال الرحلة.

وأوضح صبح أنه تم توفير سائق احتياطي لكل رحلة وأتوبيسات احتياطية لحجاج البر للتحرك الفوري حال تعطل أي أوتوبيس يقل الحجاج سواءً في الأراضي المصرية أو الأردنية أو السعودية، كما تم التأكد من صلاحية جميع دورات المياه بالأتوبيسات وأنها تعمل بصورة جيدة.

وتابع: كما تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لإسعاف أي حاج يحتاج إلى علاج، كما أن هناك مراكز طبية مرافقة للحجاج في أماكن اقامتهم بمكة والمدينة والمشاعر المقدسة، بالإضافة إلى البعثات الرئيسية لوزارة الصحة التي تتواجد في أماكن تجمعات الحجاج المصريين وتتوافر بها جميع الادوية والأجهزة الطبية لرعاية الحجاج.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق