الاقتصاد اليوم الاستثمار الأجنبى المباشر فى الصين يرتفع لأكبر نسبة منذ عاملين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وهذه تفاصيل الخبر : الاقتصاد اليوم الاستثمار الأجنبى المباشر فى الصين يرتفع لأكبر نسبة منذ عاملين

قالت وزارة التجارة الصينية اليوم الجمعة، إن الاستثمار الأجنبى المباشر فى الصين زاد بأكبر قدر فى أكثر من عامين فى سبتمبر، مدعوما على الأرجح بنمو قوى فى قطاعى الصناعات التحويلية والتكنولوجيا الفائقة.

وزاد الاستثمار الأجنبى المباشر 17.3% إلى 70.63 مليار يوان (10.73 مليار دولار) فى سبتمبر عنه قبل عام مقارنة مع زيادة 9.1% فى أغسطس مسجلا بذلك أكبر ارتفاع بالنسبة المئوية منذ أغسطس 2015.

وللأشهر التسعة الأولى من العام زاد الاستثمار الأجنبى المباشر 1.6% مقارنة مع الفترة المقابلة ليصل إلى 618.57 مليار يوان حسبما ذكرت الوزارة فى بيان بموقعها على الانترنت.

ونما الاستثمار الأجنبى المباشر فى القطاع الصناعى الصينى 7.5% بين يناير وسبتمبر، وشكل نحو 30% من إجمالى الاستثمارات الأجنبية لتلك الفترة.

وظل اهتمام المستثمرين الأجانب بقطاعى الصناعات والخدمات فائقة التكنولوجيا بالصين قويا حيث زاد الاستثمار الأجنبى المباشر فى المجالين 27.5% و24% فى الأشهر التسعة الأولى.

ونمت أرباح الشركات الصناعية الصينية أكبر نمو لها فى أربع سنوات فى أغسطس مدعومة بارتفاع الأسعار ولاسيما فى قطاعات مثل النفط والصلب والإلكترونيات، فضلا عن الطلب القوى فى الداخل والخارج.

يقوم الموقع بتجميع العديد من الأخبار الهامة والعاجلة من كافة المصادر الموثوقة على الساحة الإخبارية، ومصدر الخبر هو المسؤول عن صحة الخبر من عدمه،مصدر الخبر الاصلي: اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق