مركز «العربية»: دليل للمعاجم اللغوية السعودية

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل: مركز «العربية»: دليل للمعاجم اللغوية السعودية

© Okaz قدمت بواسطة مشروع سيرى النور قريبا بإطلاق «دليل المعاجم اللغوية السعودية». (عكاظ)

طالب بن محفوظ (جدة)

يطلق مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، اليوم (الأحد) ولمدة ستة أسابيع، البرنامج التدريبي المكثف «مهارات الكتابة والتحرير»، بعنوان «تحرير الخطابات الرسمية والعروض ومفرداته»، التي تستهدف الموظفين الرسميين.

والدورة التدريبية، كما يوضح أمين عام المركز الدكتور عبدالله الوشمي، معتمدة من لجنة تدريب موظفي الخدمة المدنية وابتعاثهم، وتهدف إلى المساهمة في تطوير أساليب التحرير اللغوي لدى هؤلاء الموظفين بما يتلاءم مع موقعهم، ويعكس اهتمام المملكة باللغة العربية، ويساعدهم في إنجاز مهامهم بأعلى قدر من الجودة وسرعة الإنجاز.

من جانب آخر، أكد الوشمي في ندوة «الصناعة المعجمية في السعودية» التي نفذها المركز أخيرا في مقر وزارة التعليم بالرياض أن مشروعا سيرى النور قريبا بإطلاق «دليل المعاجم اللغوية السعودية»، ضمن الاحتفاء بالجهود السعودية في مجال المعاجم اللغوية؛ إذ رصد المركز عددا من الجهود التي يغلب عليها العمل الفردي وقلة العمل المشترك، مع عدم التقليل من الجهود السابقة.

ويحوي الدليل على 218 معجما سعوديا، أقدمها منذ عام 1384، وتوزعت أماكن نشرها في عدة مدن سعودية، ونُشر 16 معجما منها خارج المملكة.

وأوضح الوشمي أن المركز أصدر مجموعة من الكتب العلمية في هذا المجال، ويعمل على إنتاج أعمال متعددة خلال المدة القادمة، وتولي مهمة الإشراف والمتابعة للمعجم الطلابي بقرار من وزير التعليم المشرف العام على المركز.

يقوم الموقع بتجميع العديد من الأخبار الهامة والعاجلة من كافة المصادر الموثوقة على الساحة الإخبارية، ومصدر الخبر هو المسؤول عن صحة الخبر من عدمه،مصدر الخبر الاصلي: MSN Saudi Arabia

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق